رياح وامطار قوية بهذه المناطق


 

أمطارا قوية من “المستوى البرتقالي” تهم المملكة غدا الجمعة

 

خبر خريبكة:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تكون الحالة الجوية، اليوم الخميس، مهيأة لنزول أمطار أو زخات مطرية محلية فوق كل من شمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس ومناطقها الغربية والمناطق الداخلية والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي.

وستهب الرياح جنوبية غربية، قوية خلال يومي الجمعة والسبت بكل من الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والريف والأطلس والسهول الشمالية والوسطى. كما ستهم تساقطات ثلجية قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و 6 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية و السايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 6 و 12 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى والسهول الواقعة غرب الأطلس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 12 و 15 درجة على العموم بباقي الأقاليم الجنوبية.

و تتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 03 و10 درجات بالمرتفعات، و بين 11 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية و السهول والسواحل الشمالية وهضاب الفوسفاط و والماس، وما بين 18 و 23 درجة بالسواحل الوسطى والجنوبية والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية. و ستكون ما بين 23 و28 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

و أشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن رياحا أحيانا قوية، وأمطارا قوية، من “المستوى البرتقالي” ستهم مناطق في المملكة يوم غد الجمعة، وذلك من الساعة السادسة صباحا إلى منتصف الليل.

نشرة جوية خاصة كشفت أن المعطى يهم عمالات وأقاليم طنجة وأصيلة، والفحص ـ أنجرة، والمضيق و الفنيدق وتطوان، والعرائش وشفشاون، والحسيمة ووزان والناظور وتازة.

وقالت المديرية إنها تتوقع هبوب رياح سرعتها بين 55 و70 كيلومترا في الساعة، غدا الجمعة من الساعة السادسة صباحا إلى منتصف الليل، في مناطق سايس والسواحل المتوسطية، وشمال الجهة الشرقية وباقي السواحل شمال الجديدة، و والماس والأطلس المتوسط.

وستهم أمطار قوية، من المستوى البرتقالي، مناطق شفشاون والعرائش، وزان وتطوان، وتاونات والفحص ـ أنجرة وطنجة وأصيلة، ابتداء من الساعة 12 زوالا إلى غاية منتصف ليلة غد الجمعة.