البام ينهي الصراع حول رئاسة المجلس بابي الجعد بعد تحالف ثلاثة أحزاب


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبابد

أعلنت ثلاثة أحزاب بمدينة ابي الجعد، في بلاغ توصلت جريدة “خبر خريبكة” بنسخة منه، بتاريخ 13 شتنبر 2021، عن تشكيل تحالف الاغلبية تدبير الشأن المحلي للمجلس الجماعي بالمدينة.

و أكد ذات البلاغ، الموقع من طرف أعضاء منتخبين عن البام و العدالة و التنمية و عضوين عن الحركة الشعبية، على أنه احتراما لارادة الساكنة المعبر عنها خلال إنتخابات 8 شتنبر 2021، و التي بوأت حزب الاصالة و المعاصرة الصدارة، تم الاتفاق على تشكيل تحالف ثلاثي يضم حزب الاصالة و المعاصرة 11 مقعد و حزب العدالة و التنمية 4 مقاعد و عضوين (من أصل 7) عن حزب الحركة الشعبية، حيث خلص التحالف في اجتماعه على الالتزام و التعهد على تزكية خليفة الماجدي رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة ابي الجعد، و تشكيل مكتب يراعي مكونات المجلس.

و لم يفت التحالف الثلاثي التعهد على خدمة الساكنة مع ضرورة العمل على تحقيق العدالة المجالية، اعتمادا على مقاربة تشاركية تقوم على الحكامة و النجاعة في التعاطي مع الشأن المحلي.

وتجدر الاشارة، ان إنتخابات 8 شتنبر 2021، بوأت حزب الجرار الصدارة بعد حصوله على 11 مقعد، متبوعا بحزب الحركة الشعبية 7 مقاعد، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 5 مقاعد، حزب العدالة و التنمية 4 مقاعد، و حصول كل من حزب الاستقلال و الاشتراكي الموحد و الاتحاد الدستوري على مقعد واحد لكل منهم.