توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الثلاثاء  


 

خبر خريبكة: و.م.ع

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس باردا نسبيا خلال الليل و الصباح بكل من المرتفعات، و المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستكون الأجواء مستقرة بمجموع أرجاء المملكة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما.

و تتشكل سحب منخفضة وكثيفة، خلال الليل و الصباح مصحوبة بكتل ضبابية فوق السواحل و سهول المحيط الأطلسي و السهول الداخلية و الواجهة المتوسطية و المنطقة الشرقية و شمال الأقاليم الجنوبية للمملكة. فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

و تهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما وشرقية بمنطقة طنجة، وستهب من القطاع الشرقي وأحيانا من الشمال بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي وأحيانا شمالية بباقي الجهات الأخرى.

و تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 – و 01 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، و ما بين 01 و 07 درجات بالسايس و الساحل المتوسطي و السهول الشمالية و هضاب الفوسفاط و ولماس، والجنوب الشرقي و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و ما بين 07 و 14 درجة بمنطقة طنجة و السهول الوسطى ومنطقة سوس و الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل.

و تتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 06 و 12 درجة بالمرتفعات و المنطقة الشرقية وما بين 12 و18 درجة بالواجهة المتوسطية و السايس، و منطقة طنجة، و هضاب الفوسفاط، و والماس، و السهول الداخلية، و الجنوب الشرقي، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و 25 درجة بسهول المحيط الأطلسي و منطقة سوس و الأقاليم الجنوبية،

أما البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.