تتويج إناث و ذكور رجاء بني ملال لكرة الطاولة بكأس العرش


 

 

 

 خبر خريبكة: المراسل

 

 

توج  فريق الرجاء الملالي لكرة الطاولة ذكورا وإناثا،  بكأس العرش لكرة الطاولة للموسم الرياضي 2018/201، وجاء تتويج الرجاء الملالي ذكورا، بعد فوزه في المباراة النهائية التي جمعته الأسبوع الماضي بنظيره الفتح الرباطي بقاعة صفرو،  بثلاث أشواط مقابل واحد،   بالمقابل توجت إناث الرجاء الملالي بكأس العرش لكرة الطاولة،  بعد فوزهن على فريق الفتح الرباطي بحصة 3/1. 

وتمكن الفريقان (ذكور/إناث)، من التأهل إلى المباراة النهائية، بعد فوز الإناث على فريق الوداد البيضاوي بحصة 3/2،  فيما فاز فريق الذكور على الوداد البيضاوي بحصة 3/0.

و علاقة بالتتويج بكأس العرش ذكورا وإناثا، قال عبد الغني الصواف، المدير التقني لفريق رجاء بني ملال لكرة الطاولة و المنتخب الوطني، في تصريح خص به “خبر  خريبكة”، أن تتويج الفريقين بكأس العرش  لكرة الطاولة ذكورا وإناثا، جاء انطلاقا من استراتيجية محكمة، إلى جانب وضع برنامج يواكب طموحات الفريقين الذين يشكلان العمود الفقري للمنتخب الوطني، وتابع المصدر ذاته قائلا:

 “إن الإعداد لمنافسات كأس العرش اكتسى طابعا خاصا، حيث دخل الفريقان في تربص إعدادي بمدينة بني ملال امتد أكثر من أسبوع، تم من خلاله برمجة تداريب مكثفة، خلال الفترة الصباحية والمسائية، مع التركيز على الجانب النفسي، بهدف إزالة الضغط على اللاعبين واللاعبات، وإعدادهم جميعا للمنافسة، وهذه العوامل ساهمت بشكل كبير في ضمان ظروف ملائمة للتداريب والمنافسة القوية خلال المباريات، خاصة في ظل تطلع الفريقين إلى المشاركة في تظاهرات إفريقية وعربية.

وأشار المدرب صواف إلى أن فريق رجاء بني ملال لكرة الطاولة أبرم اتفاقية شراكة مع المجلس البلدي لبني ملال، يستفيد من خلالها للفريق من دعم مالي  تبلغ قيمته 24 مليون سنتيم، ستمكن الفريق من تخصيص رواتب شهرية  للاعبي رجاء بني ملال لكرة الطاولة ذكورا، إلى جانب توفير منح التتويج.    

ولم يفوت المدير التقني  الصواف الفرصة، حيث نوه باللاعبات واللاعبين الذين شرفوا كرة الطاولة الملالية، متوجها بشكره للمجالس المنتخبة الداعمة لكرة الطاولة، ووزارة الشبيبة والرياضة، وكل الغيورين والمحبين لكرة الطاولة. 

 وكان فريق الرجاء الملالي لكرة الطاولة ذكورا وإناثا، توج  ببطولة المغرب لكرة الطاولة،  بعد فوزه في الدوري المصغر الذي احتضنته قاعة سطاد المغربي بالرباط، على كل من فريق المغرب الفاسي بثلاث أشواط لصفر، والوداد البيضاوي بثلاث أشواط دون رد، وعلى فريق الفتح الرباطي بثلاث أشواط مقابل واحد.  

و بالمقابل توجت إناث الرجاء الملالي ببطولة المغرب لكرة الطاولة بعد فرض سيطرتهن على كل أطوار المنافسة النهائية،  حيث فازت في نصف النهاية على فريق الفتح الرباطي بحصة ثلاثة أشواط مقابل صفر، وفازت في المباراة النهائية على فريق الوداد البيضاوي بحصة ثلاث أشواط  مقابل واحد.