تدابير جديدة للمكتب الوطني للكهرباء و الماء لمواجهة كورونا


 

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

وضع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ابتداء من 24 مارس الجاري، مجموعة من الإجراءات تهدف إلى تيسير أمور زبنائه والحد من تنقلاتهم إلى الوكالات، مع حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

و لم يفت المكتب الوطني التأكيد على أن خدمات الكهرباء و الماء الشروب مستمرة، مشيرا الى أن  “الانقطاعات المبرمجة لصيانة الشبكات خلال هذه الفترة سوف تحصر في أعمال الصيانة الأساسية. و ستسهر فرق التدخل الدائم على ضمان استمرارية التزويد بالكهرباء و الماء الشروب في أحسن ظروف الجودة للخدمة”.

و أشار بلاغ للمكتب الوطني للماء و الكهرباء، عن اتخاذه التدابير اللازمة من أجل الحد من تنقلات فرقه إلى نقاط الاستهلاك.

وأضاف المصدر ذاته: “ستستمر الوكالات التجارية للمكتب و نقاط استخلاص الفواتير و نقاط شحن عدادات الكهرباء ذات الدفع المسبق في مواصلة عملها خلال هذه الفترة بتقديم الخدمات الأساسية”.

و علاقة بحرصه على حماية المواطنين، أكد المكتب الوطني أنه  “حرصا على حماية زبنائه و موظفيه في هذه الظروف الحالية الاستثنائية، اتخذ التدابير الاحترازية الضرورية من حيث النظافة والسلامة على مستوى وكالاته ونقاط استخلاص الفواتير، وخصوصا حصر عدد الزبناء المتواجدين فيها في آن واحد في 5 زبناء”.

و حرصا على تطوير الخدمات و مسايرتها للازمة المرتبطة الضروف الاسثتنائية، أشار المكتب الوطني للماء والكهرباء على أنه “يعطي الأولوية للتفاعلات عن بُعد، ويدعو زبناءه إلى اعتماد الخدمات المتوفرة عبر موقعه الإلكتروني”.

في المقابل أكد بلاغ المكتب أن “جميع موظفيه معبؤون لضمان استمرارية الخدمة لفائدة المواطنين، كما أنه سيساير توجيهات السلطات و سيواصل العمل كمؤسسة مسؤولة للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس”.

و علاقة طلب معلومات، أضاف نفس المصدر  “يمكن للزبناء الاستمرار في الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء الموضوع رهن إشارتهم يوميًا من الساعة الـ7 صباحا إلى غاية الساعة الـ11 مساء عبر الهاتف رقم 0802007777 أو عبر البريد الإلكتروني crc@onee.ma أو عن طريق الاتصال بالوكالة الموجودة في منطقتهم السكنية”.

و لم يفت المكتب الوطني التأكيد على أن “معلومات أو أخبار تبثها قنوات أخرى تعتبر لاغية، و لا تلزم المكتب بأي شكل من الأشكال”.