أمطارا محليا قوية و أحيانا رعدية مرتقبة من الخميس الى السبت بعدد من مناطق المملكة


خبر خريبكة: الرباط

افادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا محليا قوية و أحيانا رعدية (20 – 80 ملم) مرتقبة أيام الخميس و الجمعة و السبت بعدد من مناطق المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا محليا قوية و أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 30 ملم مرتقبة الخميس من الساعة الخامسة صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا، بكل من الصويرة و آسفي.

و أضاف المصدر ذاته، أنه من المرتقب نزول أمطار محليا قوية و أحيانا رعدية بكل من تارودانت (40 – 80 ملم)، و كل من إنزكان-أيت ملول و الحوز و تزنيت و اشتوكة-أيت باها و أكادير إداوتنان و سيدي إفني (30 – 50 ملم)، و ذلك ابتداء من يوم غد الخميس على الساعة العاشرة صباحا إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الخامسة صباحا، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبيا تتراوح سرعتها ما بين 50 و 70 كلم في الساعة بسواحل المحيط الأطلسي شمال الصويرة و الريف الغربي.

و أشارت المديرية العامة، إلى أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من العرائش و شفشاون و وزان و طنجة- أصيلة و تطوان، و الفحص-أنجرة و تاونات و القنيطرة و سيدي قاسم، و ذلك ابتداء من يوم الجمعة على الساعة السادسة صباحا إلى غاية يوم السبت على الساعة السادسة صباحا.