العداءة جميلة العياشي تفوز بالسباق النسوي بأزيلال


خبر خريبكة – شعشوع

فازت العداءة جميلة العياشي بالدورة الثانية لسباق أزيلال النسوي، المنظم نهاية الاسبوع الاخير بمدينة أزيلال على امتداد 6  كلم.  وعرف السباق المنظم من طرف جمعية نادي أطلس أزيلال للرياضة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية الرياضة للجميع، بتعاون مع عمالة إقليم أزيلال والمجلس البلدي لأزيلال تخليدا لليوم العالمي للمرأة، بمشاركة حوالي 1100 من العنصر النسوي.

 وبرمج المنظمون ثلاث سباقات لمختلف الفئات العمرية، حيث تقدمت جميلة العياشي في فئة الشابات والكبيرات بفضل تجربتها في هذا النوع من السباقات، على العداءتين الطالبتين بالماستر، حياة أهميش من أزيلال وحسناء ثابتي من قصبة تادلة، وفي سباق البرعومات احتلت حسناء روح الدين المركز الأول متبوعة بشيماء العبدي وشيماء أومدوس من أزيلال، فيما حسمت العداءة خديجة صابري نتيجة سباق الصغيرات، متفوقة على فاطمة أوبنتي و نهيلة تورضة.

وقال عبد الزراق البدوي منظم الدورة، إن الغاية من تنظيم هذا السباق تتمثل في نشر ثقافة ممارسة الرياضة في أوساط النساء، إلى جانب توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بين مختلف الفئات العمرية النسائية.

وفي نهاية السباق، تم توزيع الجوائز على الفائزات الخمسة الأوائل في كل سباق، في الوقت الذي خصصت فيه جائزة تحفيزية  لأكبر مشاركة سنا.