أعمال تخريبية بالعيون بعد فوز الجزائر ب”الكان”


 

 

خبر خريبكة:

 

شهدت مدينة العيون أمس الجمعة، مباشرة بعد نهاية المباراة التي جمعت بين الجزائر والسينغال، مواجهات بين مجموعة من الانفصالين والقوات العمومية بالمدينة، تسببت في تخريب بعض الممتلكات العمومية.

 ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، أوضحت في بلاغ لها اليوم السبت، أنه “مباشرة بعد نهاية المقابلة، قامت مجموعة من الأشخاص مدفوعين من طرف جهات معادية، باستغلال أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات”.

و ذلك بالموازاة مع الاحتفالات العارمة التي جاءت بعد تتويج المنتخب الجزائري باللقب الثاني في تاريخه لكأس أمم أفريقيا، بعد فوزه على نظيره السنغالي بهدف نظيف لحساب نهائي “الكان” المنظم بمصر، وهو اللقاء الذي أجري على أرضية ملعب القاهرة الدولي وأداره الحكم الكاميروني “نيانت أليوم”.
وأضاف ذات المصدر، أن القوات العمومية اضطرت بالموازاة مع هذه الأعمال التخريبية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي، حسب تعبير البلاغ.

كما تم بالموازاة مع هده الأحداث، تسجيل وفاة شابة تبلغ من العمر 24 سنة بالمستشفى الجهوي بالعيون، بعد أن تم نقلها في حالة حرجة من الشارع العام، حيث يجري حاليا تحقيق تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد ملابسات هذه الوفاة.

وقد فتحت السلطات المختصة بحثا تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد هويات وتوقيف كل من ثبت تورطه في هده الأفعال الإجرامية.