انتشال 15 جثة من تحت الأوحال بفاجعة “سيارة الحوز”


 

خبر خريبكة:

 

أعلنت السلطات المحلية في إقليم الحوز، اليوم الجمعة، عن انتشال جثث 15 شخصا من سيارة النقل المزدوج التي طمرتها الأوحال والأتربة في المنطقة منذ أول أمس الأربعاء.

وأضافت السلطات أن الأمر يتعلق بـ11 امرأة و3 رجال وطفل واحد كانوا على متن المركبة التي تعرضت للحادث الأليم؛ على مستوى دوار “توك الخير” في دائرة آسني.

وتجدر الاشارة، الى  أن فرق الإنقاذ قد تمكنت، مساء يومه الخميس، من العثور على السيارة التي طمرت بكميات هائلة من الأتربة والأوحال بالنقطة الكيلومترية 230 على الطريق الوطنية رقم 7.

ونجحت التدخلات، حينها، في انتشال امرأة وطفلها فقط من خارج سيارة النقل المزدوج، بعدما تطلب الوصول إليها حوالي 28 ساعة من وقوع الحادث، فيما استحال الوصول إلى الآخرين، إلى غاية اليوم الجمعة، لأن السيارة غرقت تحت الأحجار.

 

و كان المندوب الإقليمي لوزارة التجهيز بإقليم الحوز، قد أرجع في تصريح صحفي انهيار التربة والصخور إلى “شعبة جديدة لم تكن في الحسبان”، وأكد أنها هي التي أغرقت المنطقة بالسيول والأوحال، مشيرا الى أن عملية الإنقاذ جهزت لها 12 آلية، من كافة الأنواع التي يمكن أن تساعد في البحث عن المفقودين، وتمكين سيارات الإسعاف من الوصول إلى منطقة الانهيار بغية انتشال المفقودين.