خبر سار…حالة ثانية تتماثل للشفاء بالمستشفى الاقليمي بخريبكة


خبر خريبكة – عبد العزيز لعبايد

غادرت صباح اليوم الثلاثاء، المستشفى الاقليمي الحسن الثاني بخريبكة، الحالة الثانية المتماثلة للشفاء من فيروس كورونا المستجد.

ويتعلق الامر برجل في عقده الخامس (49 سنة)، يقطن بحي الفتح، كان قد ولج المستشفى الاقليمي الحسن الثاني منذ حوالي عشرين يوما، بعد أن ظهرت عليه أعراض الاصابة بفيروس كورونا، قبل أن يتماثل للشفاء و تتبث التحليلات المختبرية خلوه التام من الفيروس.

وتعتبر الحالة المغادرة للمستشفى الاقليمي، اليوم الثلاثاء، الحالة الثانية المتماثلة للشفاء بعد الحالة الاولى المتعلقة بشاب في ربيعه 33 بمدينة وادي زم، و الذي اصيب بالفيروس جراء مخالطته لشقيقه العائد من الديار الاسبانية بداية شهر مارس المنصرم.

ونظمت مندوبية الصحة الى جانب الاطقم الطبية المدنية و العسكرية و التمريضية، صباح اليوم بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بخريبكة، حفلا على شرف الخمسيني المتعافي، أكد من خلاله المندوب الاقليمي عن سعادته بالنتائج الايجابية المتمثلة في بداية التعافي للحالات المصابة بالفيروس، و التي تدل على المجهودات الجبارة التي تقوم بها الاطر الطبية العسكرية والمدنية في متابعة الحالات المصابة، ولم يفت المصدر ذاته الاشارة، ابداء تفاؤله من شفاء حالات أخرى في الايام القليلة المقبلة.

وفي المقابل، شهد المستشفى الجهوي بمدينة بني ملال، صباح اليوم الثلاثاء، مغادرة حالتين جديدتين، بعد ألاعلان عن شفائهما التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وفق نتائج التحاليل المخبرية و السريرية.

يشار إلى أن ذات المستشفى، شهد الأسبوع الماضي مغادرة أربع حالات، بعدما تماثلوا للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد، حيث جاءت نتيجة الاختبارات سلبية وأثبتت خلوهما من أي عدوى لوباء “كوفيد 19”.