ترقية استثنائية لشرطي ابي الجعد  ضحية اعتداء جسدي من “داعشي”


خبر خريبكة: الرباط

قرر المدير العام للأمن الوطني منح ترقية استثنائية لمقدم شرطة كان قد تعرض لاعتداء جسدي خطير وجروح بليغة من طرف شخص متشبع بالأفكار المتطرفة، وذلك خلال مزاولته لمهامه النظامية المتمثلة في تطبيق حالة الطوارئ الصحية بمدينة أبي الجعد.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تمت، تنفيذا لهذا القرار، ترقية الشرطي المصاب لدرجة مقدم شرطة رئيس، مع منحه مكافأة مالية و شهادة تنويه اعترافا بتضحياته الجسيمة و حسه المهني العالي، كما تقرر التكفل بجميع نفقات و مصاريف التطبيب و الاستشفاء و الرعاية الصحية الخاصة به.

كما قرر المدير العام للأمن الوطني، يضيف البلاغ، صرف مكافأة مالية لزميله في العمل، و هو مفتش شرطة، مع تسليمه رسالة تنويه تقديرا لمهنيته العالية التي مكنت من تسهيل توقيف المشتبه فيه ،المتورط في محاولة القتل العمد التي كان ضحيتها الشرطي المصاب.

و شدد البلاغ، على أن هذه القرارات الإدارية التحفيزية، تندرج في سياق العناية الخاصة و الرعاية الموصولة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني، لموظفيها الذين ما فتئوا يبرهنون عن نكران للذات و تضحية كبيرة في سبيل حفظ أمن الوطن و ضمان سلامة المواطنات و المواطنين.