وزارة الصحة: إطلاق مباريات توظيف 1151 منصباً


خبر خريبكة:

أعلنت وزارة الصحة، امس الأربعاء، عن مباريات توظيف أطباء و ممرضين و تقنيين و مروضين و قابلات و مساعدين اجتماعيين، في خطوة يبدو أنها تسعى إلى مواجهة الخصاص في القطاع أمام تفشي فيروس كورونا المستجد.

و وفق الإعلانات المنشورة على بوابة التشغيل العمومي، فان الامر يتعلق 1151 منصباً، موزعاً على 299 طبيباً من الدرجة الأولى السلم 11، و 357 ممرضاً من الدرجة الأولى السلم 10، و 98 تقنياً من الدرجة الأولى السلم 10.

الى جانب، مباريات توظيف 95 مروضاً من الدرجة الأولى السلم 10، و 271 قابلة من الدرجة الأولى السلم 10، و 31 مساعداً في المجال الطبي الاجتماعي من الدرجة الأولى السلم 10.

و أشارت وزارة الصحة في قرارات التوظيف، أنه يتعين على المترشحين ملأ استمارة على موقع الوزارة، و يداعها  رفقة الشهادة و البطاقة الوطنية للتعريف على البرمجية بالموقع الإلكتروني للوزارة، قبل تاريخ 11 ماي المقبل.

و تجدر الاشارة، أنه سيتم حصر لائحة المترشحين المستوفين للشروط المطلوبة، قبل أن يتم الإعلان عن المقبولين عبر موقع الوزارة و بوابة التشغيل العمومي، في المقابل، ستجرى المباريات عبر اختبار شفوي يتم إجراؤه عن بعد يشمل الأسئلة المرتبطة بالتخصصات المطلوبة.

و علاقة بالأطباء، ستكون الأسئلة مرتبطة بالطب الجماعي و الصحة العامة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على القيام بالمهام أو الوظائف المطلوبة، في حين، ان الممرضين و تقنيي الصحة، فان موضوع الاسئلة مرتبط بالصحة العامة و التخصصات المطلوبة.

و وفق ذات المصدر، فان تعيين المرشحين الناجحين في المباريات سيتم بصفة مؤقتة بالنفوذ الترابي للمديرية الجهوية للصحة المعبرة عنها باستمارة الترشيح إلى حين الإعلان عن حصة التعيينات المطلوبة.