الايقاع بعصابة في سرقة السيارات بالعاصمة الفوسفاطية


images

خبر خريبكة : عبد العزيز لعبايد

تمكنت الشرطة القضائية بالعاصمة الفوسفاطية من الايقاع بعصابة تتكون من شخصين، بعد اقدامها على سرقة سيارة من مدينة وادي زم، في ملكية مدير مؤسسة تعليمية.

و وفق مصادر “خبر خريبكة” فقد تم توقيف المتهمين من طرف الشرطة القضائية بمدينة خريبكة، بعد توصلها باخبارية عن سرقة سيارة من مدينة وادي زم في ظروف غامضة، بعد أن ترك مالكها – مدير مؤسسة تعليمية بالمدينة- مفاتيح السيارة بداخلها، قبل أن يستغل الجناة الفرصة من اجل الاستيلاء والفرار نحو وجهة مجهولة، وبمجرد اتصال الجناة برقم هاتفي يعود للجاني بعد العثور عليه ضمن الوثائق الموجودة بالسيارة، وتبليغه الاجهزة الامنية عن فحوى المكالمة التي طالب من خلالها الجناة مدهم بمبلغ مالي- فدية- مقابل ارجاع السيارة.

وتفيد ذات المصادر، أن بمجرد توصل الاجهزة الامنية بالمعلومات، عملت فرقة من رجال الشرطة القضائية بالعاصمة الفوسفاطية بتوجيه مباشر من رئيسها، على وضع كمين محكم توج بوقوع الجناة متلبسين بمحاولة تسلم الفدية.

وبعد تضمين اعترافات المتهمين بمحاضر رسمية، احيل الجناة على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بخريبكة من أجل تكوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة و تعدد الجنح.