أمطار قوية و تساقطات ثلجية مرتقبة الأحد المقبل بالمملكة


خبر خريبكة: الرباط

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن أمطارا و رياح قوية مرتقبة بعد يوم غد الأحد، فضلا عن تساقطات ثلجية، يومي الأحد و الاثنين، بعدد من مناطق المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى 50 ملم)، ستهم يوم  الأحد ابتداء من الساعة الواحدة صباحا إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال، عمالات و أقاليم الجديدة و الصويرة و أسفي و سيدي بنور.

و أضافت المديرية، أن أمطارا محليا معتدلة و أحيانا رعدية (من 20 إلى 30 ملم) يرتقب أن تهم خلال نفس اليوم أقاليم أزيلال، أكادير إداوتنان، الحوز، الدار البيضاء، الرباط، الصخيرات، تمارة، العرائش، القنيطرة، المحمدية، النواصر، برشيد، بني ملال، سلا، شيشاوة، طنجة-أصيلة و مديونة.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1500م (من 10 إلى 40 سم)، من المرتقب أن تهم يومي الأحد و الاثنين المقبلين، عمالات و أقاليم شيشاوة، أزيلال، الحوز، ورززات، تنغير، بني ملال، خنيفرة، إفران، ميدلت، بولمان، صفرو، تارودانت، شفشاون، الحسيمة و تازة.

و ذكرت المديرية، أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/ساعة)، من المنتظر أن تهم يوم الأحد عمالات و ضأقاليم كل من الحوز، الحسيمة، أزيلال، بني ملال، بولمان، شفشاون، شيشاوة، الرشيدية، الصويرة، فكيك، كرسيف، إفران، جرادة، خنيفرة، ميدلت، ورززات، وجدة-أنجاد، آسفي، تاوريرت، تازة، تنغير، اليوسفية وزاكورة.

و وفق ذات البلاغ، من المرتقب ان يتم تسجيل انخفاض في درجات الحرارة بعموم المملكة يوم الأحد.