انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري منسقة وطنية للقيادة الثلاثية للأمانة العامة لحزب البام


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

خلصت أشغال اليوم الثاني للمؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة و المعاصرة، و ذلك في إطار فعاليات المؤتمر الخامس للحزب، المتواصل إلى غاية 11 فبراير الجاري، إلى انتخاب قيادة ثلاثية للأمانة العامة للحزب، على رأسها منسقة في شخص فاطمة الزهراء المنصوري إلى جانب محمد المهدي بنسعيد و صلاح الدين أبو الغالي.

و تضم القيادة الثلاثية للأمانة العامة، التي تم انتخابها خلال اليوم الثاني من أشغال المؤتمر ببوزنيقة، كل من فاطمة الزهراء المنصوري و محمد المهدي بنسعيد و صلاح الدين أبوالغالي.

وتجدر الاشارة، الى ان فاطمة الزهراء المنصوري تشغل منصب رئيسة مجلس جماعة مراكش، و وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة في الحكومة الحالية.

و في المقابل، يشغل محمد مهدي بنسعيد منصب عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة، و الفائز في الانتخابات التشريعية الاخيرة، بمقعد نائب برلماني عن دائرة الرباط المحيط، كما يشغل وزير الشباب و الثقافة و التواصل في الحكومة الحالية.

في حين يشغل صلاح الدين أبو الغالي، منصب منسق جهوي للحزب بجهة الدار البيضاء- سطات الى جانب كونه عضو المكتب السياسي للحزب، كما يشغل منصب رئيس جماعة مديونة، و نائب برلماني عن دائرة مديونة.

و عرف المؤتمر انتخاب نجوى كوكوس رئيسة للمجلس الوطني لحزب الأصالة و المعاصرة، خلفا لفاطمة الزهراء المنصوري.

و كان الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة المنتهية ولايته، عبد اللطيف وهبي، قد أعلن اول أمس الجمعة، في افتتاح أشغال المؤتمر الخامس لحزب “البام”، عن عدم نيته الترشح لولاية ثانية.