احتجاجات أمام البرلمان نفاعلا مع قضية حنان  


 

 

 

خبر خريبكة:

 

خرج عشرات المواطنين في وقفة احتجاجية أمام البرلمان تفاعلا مع قضية مقتل واغتصاب الراحلة حنان بطريقة وحشية رافعين شعارات مناهضة لطرق تعامل الحكومة مع قضايا العنف ضد النساء.

و أكدت منية بلعافية، الصحافية والكاتبة المغربية المقيمة بفرنسا، في تصريح للمنابر الاعلامية التي تابعت الوقفة الاحتجاجية، إن الاغتصاب واقع، حيث إن آلاف من النساء تغتصبن فيما “القانون لا يحمي النساء بشكل كاف وعدم عقاب الجناة يشجع على تكرار هذه الممارسة”.

و من جهة ثانية، سبق أن أعلنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، أن الفيديو الذي تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي موثقا لمقتل واغتصاب حنان بطريقة بشعة، يهم سيدة سبق أن عثر عليها وهي تحمل إصابات جسدية خطيرة، بأحد أزقة المدينة العتيقة بالرباط بتاريخ 08 يونيو من السنة الجارية، قبل أن توافيها المنية بعد ذلك نتيجة مضاعفات إصاباتها الجسدية.

وجرى إيقاف ثمانية مشتبه فيهم آخرين، تتراوح أعمارهم بين 33 و 61   سنة، للاشتباه في ارتكابهم أفعالا إجرامية تتعلق بعدم التبليغ عن جناية، وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر؛ ومن بين هؤلاء من حضر واقعة الاعتداء على الهالكة دون تقديم المساعدة الواجبة لها، ومنهم من توصل بمقطع “الفيديو”، وكان على علم بملابساته، دون إشعار السلطات المختصة بخصوصه.