اختيار المكتب الوطني للكهرباء كمركز متعاون لمنظمة الصحة العالمية


خبر خريبكة: الدار البيضاء

تم، مؤخرا، اختيار المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب من جديد كمركز متعاون لمنظمة الصحة العالمية.

و أوضح بلاغ للمكتب، اليوم الجمعة، أن منظمة الصحة العالمية اختارت المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب، للمرة الثانية، كمركز متعاون في مجال التكوين و البحث في ميدان الماء الشروب و التطهير السائل لفترة جديدة تمتد على أربع سنوات، من أكتوبر 2020 إلى أكتوبر 2024.

و أضاف المصدر ذاته، أن الاعتراف بالمكتب كمركز متعاون جاء عقب تقييم صارم قامت به هذه المنظمة، و الذي هم الإطار العلمي و التقني للمكتب، و علاقاته مع مؤسسات وطنية و دولية أخرى،  وفق أهمية تدخلاته حسب أولويات منظمة الصحة العالمية.

و جاء هذا الاختيار، حسب المصدر ذاته، ليتوج الجهود التي يبذلها المكتب لضمان شروط صحية جيدة، و الرفع من مستوى الخدمات التي يقدمها للساكنة في مجال النظافة، و الاستجابة لحاجياتها المتعلقة بالتزود بالماء الشروب بكميات كافية، و بجودة تستجيب للمعايير الوطنية و الدولية، و خاصة المعايير التي تضعها منظمة الصحة العالمية.

كما يعد تثمينا للتدخلات الفعالة التي يقوم بها المكتب في ميدان التطهير السائل، و الرامية إلى  تحسين جودة حياة المواطنين، و الحفاظ على البيئة من مخاطر التلوث.

و ذكر البلاغ ذاته، أن المرة الأولى التي اختير فيها المكتب كمركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية تعود لسنة 1994، و منذ ذلك الحين التزم المكتب بتطوير قطاعي الماء الشروب و التطهير السائل من خلال إنجاز برامج لتعزيز القدرات و تقديم المساعدة التقنية لفائدة أعضاء المنظمة.