اطلاق الرصاص بكمين لرجال الدرك الملكي لإيقاف تاجر مخدرات  


صورة من الارشيف

خبر خريبكة : عبد العزيز لعبايد

 

تمكن رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم سرية برشيد، صباح يوم الجمعة، من توقيف تاجر مخدرات بعد اضطرارها لاستعمال الاسلحة النارية الوظيفية بعد تجاوز المتهم لكمين نصب له.

و تفيد المصادر، أن رجال الدرك الملكي عمدوا الى نصب كمين لتاجر المخدرات بالمركز الترابي حد السوالم سرية برشيد، غير أن المتهم فطن للكمين، حيث عمل على اختراق الحاجز ولاذ بالفرار، و هو ما اضطر رجال الدرك الى استعمال الاسلحة النارية و إطلاق الرصاص، تمكنوا من خلالها من تعطيل إحدى عجلات السيارة، و توقيف المشتبه فيه بالرغم من محاولة يائسة للفرار بإشهاره سلاحا أبيض في مواجهة رجال الدرك.

تعود تفاصيل القضية، إلى تمكّن عناصر الدرك الملكي بسرية السوالم، من توقيف مشتبه فيه بسد قضائي، معروف بسوابقه القضائية في المتاجرة في المخدرات، حيث نتج عن اخضاعه لتفتيش احترازي الى العثور بحوزته على كمية وصفت بالمهمة من الممنوعات.

و تفيد ذات المصادر، أن اخضاع المتهم الى التحقيق التفصيلي بسرية الدرك الملكي، أفضى الى ابداء تعاونه مع المحققين، بعد تزويدهم بمعلومات عن تاريخ توصله بشحنة من المخدرات من طرف مزوّده الرئيسي المنحدر من المناطق الشمالية، قبل أن يتم القبض المزود الرئيسي في كمين محكم وحجز السيارة المحملة بكمية من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء.