السينما الإفريقية داخل اسوار السجن المحلي بخريبكة


IMG_8843

 

خبر خريبكة:  عزيز ثلاث

في اطار الانشطة التي تقوم بها مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة  بالموازاة مع فعاليات المهرجان المحتضن من طرف العاصمة الفوسفاطية، في الفترة بين 16 و 29 من الشهر الجاري، تمت برمجة عروض سينمائية على غرار باقي الدورات بمؤسسة السجن  المحلي بخريبكة.

 و تجدر الاشارة أن الدورة التاسعة عشر خصصت ثلاث أشرطة سينمائية موجهة لفائدة نزلاء ونزيلات المؤسسة الذي افتتح يوم الثلاثاء 19-7-2016 بعرض شريط “باسطا” لحسن دهاني وهو مخصص للأحداث.

وفي يوم الأربعاء 20-7-2016 عرض “أحلام صغيرة ” للشريف الطريبق خاص بالنساء  والعرض الأخير  مخصص  للنزلاء الرجال يوم الخميس 21-7-2016 بعرض فيلم ” أوراق ميتة” ليونس الركاب .

IMG_8711

وقد تميز اليوم الافتتاحي لهذا النشاط السينمائي بالاستقبال الذي خصصه مدير المؤسسة السجنية رفقة فريقه لوفد يمثل ضيوف المهرجان يضم أكثر من أربعين فردا ويتشكل من إعلاميين و سينمائيين وفنانين وممثلي المهرجانات السينمائية الصديقة وطنيا و قاريا، المنتمين لعدد من الدول الإفريقية : غينيا كوناكري، مالي، السينغال، تونس، ساحل العاج، انجلترا، بوركينا فاسو، الجزائر، إثيوبيا.

و تميز العرض السينمائي بألقاء كلمات المنظمين أمام النزلاء الأحداث نوه كل طرف بمجهود الآخر، في تكريس هذا العرف الثقافي كتقليد على مدار عدد من السنوات، فمؤسسة مهرجان السينما الإفريقية ومؤسسة السجن المحلي  بخريبكة يؤكدان على أهمية هذا النشاط السينمائي والثقافي و بعده الاجتماعي  الذي  يترك صدى طيبا  في نفوس الجميع نزلاء وإداريين ومجتمع مدني.