النيران تلتهم سوق “مينة” بالبيضاء


خبر خريبكة : عبد العزيز لعبايد

اندلعت النيران بعد زوال اليوم الاحد بسوق “مينة” بالحي الحسني بالعاصمة الاقتصادية، بعد أن فوجئ التجار باندلاع النيران حوالي الساعة الثانية بعد الزوال بأحد المحلات التجارية، قبل ان تنتقل بسرعة الى محلين تجاريين اخرين.

و وفق مصادر “خبر خريبكة” فقد ساهم اعتماد التجار على طرق بدائية في اخماد النيران في بداية الامر الى انتشارها بشكل سريع، كما تسببت المحلات التجارية للخشب والنجارة في انتشار النيران الى باقي المحلات، حيث أتت النيران على مساحة واسعة من السوق، وسط استنجاد أصحاب المحلات والمواطنين.

و ساهم تأخر رجال المطافئ في الوصول الى السوق بعد مرور حوالي ساعة إلا ربع في اتساع دائرة النيران وسط السوق، كما تسببت النيران المندلعة في انفجار عدد من قنينات الغاز الصغيرة الحجم.

و من جهة ثانية، عبر اصحاب المحلات التجارية عن خيبتهم جراء الخسارة الفادحة التي حلت بهم،  بعد أن اتت النيران على جميع ممتلكاتهم المقدرة بملايين الدراهم، حيث تعد تجارتهم المدخول الرئيسي، في حين أشار اخرون الى أنهم اصبحوا معرضين الى التشرد وعائلاتهم بعد أن فقدوا موردهم الرئيسي واصبحوا معرضين الى سلب حريتهم بحكم أن العديد منهم مدين بمبالغ مالية مقابل معاملات تجارية.