تأجيل توزيع فواتير مكتب الكهرماء الى نهاية حالة الطوارئ


اصلاح الاعطال الكهربائية | بوابة الشهباء للتنظيف والصيانة | أبو ظبي

خبر خريبكة:

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تدابير جديدة لصالح زبائنه بهدف الحد من تنقلاتهم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية، واستجابة للإجراءات المنصوص عليها.

و وفق بلاغ في الموضوع، قرر المكتب تأجيل قراءة العدادات و توزيع الفواتير إلى غاية نهاية حالة الطوارئ، و وضع حلولا تفاعلية جديدة عبر الهاتف و الإنترنت، بهدف الحد من تنقلات كل من الزبائن و المستخدمين.

و و فق ذات المصدر، يمكن للزبائن كشف مؤشر استهلاكهم من الكهرباء بأنفسهم و إرساله إما عبر الموقع الإلكتروني، من خلال الاشتراك في الخدمة المخصصة لذلك، أو عن طريق الاتصال بمركز العلاقات مع الزبائن.

و أضاف البلاغ: “في حال تعذر ذلك، سيتم تقدير المؤشر من قبل النظام المعلوماتي الخاص، و تعديله خلال القراءة الفعلية الموالية للعدادات، كما هو الشأن بالنسبة لاستهلاك الماء الصالح للشرب”.

و ذكر المكتب أنه يمكن للزبائن الاطلاع على فواتيرهم عبر الموقع الإلكتروني أو طلب المساعدة عبر الهاتف أو الرسائل الإلكترونية لمعالجة طلبات الاشتراك، كما يمكنهم اعتماد خدمات الدفع عن بعد، المتاحة لهم عبر الموقع الإلكتروني و “الويب” و تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

و قد اعتمد المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب أيضا مرونة في ما يخص التحصيل، و ذلك من خلال منح تأجيلات أو تسهيلات في الأداء للزبائن الذين يرغبون في ذلك.

وعلاقة بالزبائن الذين يتوفرون على عدادات الدفع المسبق فإن المكتب وضع رهن خدمتهم فرقا متنقلة ستمكنهم من تعبئة حاجياتهم من الكهرباء دون تنقل و بقدر كاف، ما يضمن لهم خدمة قرب أفضل، تحترم تعليمات الصحة و السلامة الجاري بها العمل. كما سيمنح المكتب، عند الحاجة، تسبيق استهلاك لفائدة الأسر ذات الدخل المحدود.

و للحصول على المساعدة أو طلب معلومات، طلب المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الاتصال بمركز العلاقات مع الزبائن عبر الهاتف على الرقم 77 77 200 080 و عبر البريد الإلكتروني crc@onee.ma أو الاتصال بالوكالة الموجودة في منطقة الزبون السكنية.