تجديد جمعية امهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس الكوثر


مقر الاكاديمية

خبر خريبكة : صلاح شعشوع

 عقد مكتب جمعية آباء و أمهات وأولياء تلميذات و تلاميذ مجموعة مدارس الكوثر يوم 25 نونبر الجاري بقاعة الاجتماعات بالمؤسسة اجتماعا لتجديد أعضاء الجمعية . 

وافتتح الاجتماع الذي شهد حضورا متميزا ونوعيا، بآيات بينات من الذكر الحكيم، من ترتيل الأستاذ خالد نمير، أعقبته كلمة المؤسسة، والتي أكد فيها عبد الحافظ الأكرمين، المشرف والمدير العام لمجموعة مدارس الكوثر على أهمية دور الجمعية كشريك فعلي في منظومة التربية والتكوين، وما يمكن أن تلعبه في الرفع من جودة التربية والتكوين خاصة في ظل التحديات التي أصبح يواجهها هذا الحقل الحيوي ببلادنا من أجل بناء مدرسة مغربية ناجحة، مشيرا إلى مجمل الإكراهات التي حالت دون نهوض المكتب السابق بالمهام والأدوار المنوطة به.

وبعد قراءة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، و تعديل بعض مواد القانون الأساسي (تقليص عدد أعضاء المكتب من 11 إلى 07)، تم الاحتكام إلى الاقتراع الفردي، بعد أن قدم أحد عشرا مرشحا طلبات الترشيح، انتخب منهم سبعة أعضاء يمثلون مجموعة من القطاعات، ما يمثل ثراءً وتنوعا داخل المكتب، من شأنه أن يغني التجربة الجديدة للجمعية. و بعد جلسة حوار طبعتها الشفافية والديمقراطية، تم تشكيل المكتب الجديد للجمعية، والذي جاء على النحو الآتي :

 الرئيس : يوسف مازي_ أستاذ باحث

  • نائب الرئيس :حليمة الكانة_ أستاذة

  • أمين المال :عزالدين غازي_ مهندس

  • نائبه :عبد الصمد المعتوقي_ أستاذ

  • الكاتب العام : زهور أمين_ ربة بيت

  • نائب الكاتب العام : إلهام المنصوري_ طبيبة

سعيدة مؤدب مستشارة .