تفكيك شبكة اجرامية بتهمة الاتجار في المخدرات القوية و الهجرة الغير المشروعة و الاتجار في البشر


 

خبر خريبكة:

تمكنت عناصر الشرطة القضائية ببكل من الناظور و وجدة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من ايقاف ثلاثة عشر شخصا، من بينهم أربعة أجانب من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ومغربيان مبحوث عنهما على الصعيد الوطني، بتهمة الاشتباه بارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر وترويج المخدرات القوية.

حيث تمكنت الاجهزة الامنية من خلال الأبحاث والتحريات المنجزة، يوم الجمعة، من القبض على  سبعة من المشتبه بهم بمدن العروي وسلوان وابن الطيب ومنطقة تيزطوطين، في حين تم ضبط أربعة مرشحين للهجرة السرية من دول إفريقية.

و وفق بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد أسفرت عمليات التفتيش عن حجز ست سيارات وشاحنة تستخدم في نقل المرشحين، و 93 غراما من مخدر الكوكايين، وعبوتين للغاز المسيل للدموع، وست لوحات ترقيم مزيفة، فضلا عن مبالغ مالية مهمة بالعملتين الوطنية والأوروبية يشتبه بكونها عائدات متحصلة من أنشطة إجرامية.

وأضاف ذات المصدر، فقد مكنت الأبحاث المنجزة بخصوص امتدادات هذه الشبكة الإجرامية بمدينة وجدة من توقيف ستة مشتبه بهم آخرين، من بينهم أربعة أجانب من دول إفريقية، للاشتباه باضطلاعهم بدور الوساطة في عمليات التهجير السري، حيث تم توقيفهم متلبسين بإيواء 48 مرشحا للهجرة السرية من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

و يتم اخضاع المشتبه بهم، الموجودين رهن الاعتقال الاحتياطي، الى البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في المقابل تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف باقي المتورطين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، وتحديد امتداداتها وارتباطاتها المفترضة.