توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين ببلادنا


خبر خريبكة:

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم الإثنين، أن يتشكل ضباب محلي فوق غرب سواحل البحر الأبيض المتوسط و على السواحل الجنوبية، في حين سيبقى الطقس صحوا نسبيا أو قليل السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي أو من الشمال أحيانا على العموم، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية، و السايس، و الواجهة المتوسطية، و الجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط، و ما بين 20 و 24 درجة بجنوب المملكة، و ستكون ما بين 14 و20 درجة بباقي الجهات.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و 20 درجة بالأطلس، و ما بين 20 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية، و الريف، و السفوح الجنوبية الشرقية و الواجهة المتوسطية، و ما بين 25 و 30 درجة بكل من السايس، وهضاب الفوسفاط، و والماس، والسهول و السواحل الشمالية والوسطى، و سهول تادلة، و الرحامنة، وتانسيفت، و ستكون ما بين 30 و 36 درجة بمنطقة سوس و بالأقاليم الجنوبية للمملكة. و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بسواحل المحيط الأطلسي.