توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الجمعة


خبر خريبكة 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا بكل من مرتفعات الاطلس، و الريف و شرق المملكة و ذلك خلال الليل و الصباح.

و ستتشكل سحب منخفضة مرفوقة محليا بكتل ضبابية، خلال الصباح، على السهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، و الواجهة المتوسطية، و السايس و شمال المنطقة الشرقية، مع مرور سحب كثيفة، خلال الصباح، بكل من الساحل المتوسطي، و الريف و شمال المنطقة الشرقية مع نزول أمطار ضعيفة، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا بشمال البلاد و صافية إلى قليلة السحب بالجنوب.

كما سيلاحظ هبوب رياح قوية نوعا ما بكل من وسط و جنوب المملكة حيث ستكون مصحوبة بزوابع رملية كثيفة بالأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 02 و 07 درجات بالهضاب العليا الشرقية، و الريف، و الجنوب الشرقي للبلاد، و السايس و هضاب الفوسفاط، و ما بين 07 و 12 درجة بكل من السواحل و السهول الشمالية و الوسطى والساحل المتوسطي، و ستكون ما بين 10 و 16 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 10 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس، و المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، و ما بين 13 و 18 درجة بكل من شمال ووسط البلاد، و ما بين 17 و 22 درجة بمناطق سوس والشياظمة و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 22 و 25 درجة بأقصى جنوب المملكة.