توقعات المديرية العامة للارصاد الجوية لحالة الطقس ببلادنا


خبر خريبكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تكون الأجواء باردة بكل من الأطلس و السفوح الجنوبية الشرقية و الهضاب العليا الشرقية مع تكون صقيع أو جليد محليا.

و سيكون الطقس غائما و سيعطي أمطارا أو زخات محليا معتدلة بالسهول شمال الرباط و الريف و سايس، و سماء غائمة جزئيا مصحوبة بقطرات محتملة بالواجهة المتوسطية والأطلس المتوسط والسهول شمال الجديدة وشمال المنطقة الشرقية، مع هبوب رياح قوية بالريف و الواجهة المتوسطية و شمال المنطقة الشرقية و بالسواحل الجنوبية.

و ستهب الرياح قوية نوعا ما غربية شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وشمالية معتدلة بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و ناقص 01 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 00 و 05 درجات بهضاب الفوسفاط و والماس، و سهول تادلة، و السهول الداخلية و غرب الأطلس و المنطقة الشرقية و داخل سوس و بالسفوح الجنوبية-الشرقية، و ما بين 10 و 16 درجة بمنطقة طنجة و اللوكوس وبالأقاليم الجنوبية، و ما بين 05 و 10 درجات في باقي المناطق.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، ورالمنطقة الشرقية والريف، وسايس، و ما بين 14 و 20 درجة بالواجهة المتوسطية، و السهول الأطلسية و السهول غرب الأطلس، و داخل سوس و الجنوب الشرقي، و ما بين 20 و 26 درجة بالأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ، و قوي الهيجان إلى هائج جدا ما بين الرباط و طرفاية، و هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل .