توقعات مديرية الارصاد  الجوية لحالة الطقس اليوم الأربعاء


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بتساقطات مطرية و زخات محليا معتدلة بالريف الغربي و اللوكوس والغرب و غرب الواجهة المتوسطية و البوغاز.

و ستكون السماء أحيانا غائمة مع تساقط أمطار ضعيفة بالسواحل و السهول وغرب آسفي و السايس و هضاب الفوسفاط و الواجهة المتوسطية، فيما ستكون السماء قليلة إلى أحيانا غائمة في باقي مناطق البلاد.

كما يرتقب أن يكون الطقس باردا نسبيا إلى بارد بالمرتفعات و المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي و الهضاب العليا، و ستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية جنوبية شرقية بالسواحل الشمالية و البوغاز و الريف و الأطلس المتوسط وشرق المملكة، و ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية و جنوبية إلى غربية في باقي الأرجاء الأخرى من البلاد.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 05 و 00 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 00 و 05 درجات بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس و السايس و الجنوب الشرقي، و ما بين 05 و 10 درجة بسواحل البحر الأبيض المتوسط و السواحل و السهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي و منطقة سوس والجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية، كما ستكون ما بين 10 و 14 درجة بأقصى جنوب البلاد.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 07 و 12 درجة بجبال الأطلس و الريف و هضاب و الماس و الجنوب الشرقي، و ما بين 12 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، و هضاب الفوسفاط و السهول الشمالية و السايس و الجنوب الشرقي، و ما بين 17 و 22 درجة بالسهول الوسطى بمنطقة سوس وبشرق الأقاليم الجنوبية، كما ستكون ما بين 22 و 27 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما عن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، و هائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة و الصويرة، و هادئ إلى قليل الهيجان ما بين طانطان و بوجدور و هائج بباقي السواحل.