توقيع ميثاق التعاقد حول برنامج العمل برسم سنة 2021 بين أكاديمية بني ملال خنيفرة و المديريات الإقليمية.


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة، يوم الثلاثاء، اجتماع تنسيقي جهوي، ترأس أشغاله السيد مدير الأكاديمية بحضور السادة المديرين الإقليميين و رؤساء الأقسام بالأكاديمية و المديريات الإقليمية. و خصص اللقاء لتدارس الإجراءات و التدابير العملية التي تم اتخاذها استعدادا للدخول المدرسي 2022-2021،  المتعلقة بتوسيع العرض المدرسي و تأهيل المؤسسات التعليمية و الدعم الاجتماعي، و تتبع تنفيذ الميزانية.

و لم يفت السيد مدير الأكاديمية، التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لبلوغ الأهداف المنشودة، وتحسين المؤشرات و تجويد الأداء، مركزا على مجموعة من العمليات ذات الأولوية التي ينبغي الانكباب عليها لإنجاح الدخول المدرسي المقبل، و الرفع من وتيرة وفعالية تنفيذ المشاريع، مؤكدة على ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية للتتبع و المواكبة، و تسريع وتيرة أشغال التأهيل، و الارتقاء بجمالية الفضاءات المدرسية.

و من جهتهم، قدم المديرون الإقليميون عروضا تناولوا فيها الحصيلة المرحلية لتنفيذ المشاريع، و الإجراءات و التدابير المرتبطة بالدخول المدرسي المقبل، و تمت مناقشتها، مع التطرق إلى الصعوبات و الإكراهات المسجلة و تقديم الحلول و المقترحات لضمان دخول مدرسي متميز.

عرف اللقاء، توقيع ميثاق تعاقد حول برنامج العمل برسم السنة المالية 2021 بين الأكاديمية والمديريات الإقليمية، و الذي يتوخى الارتقاء بالحكامة، و اعتماد معايير الفعالية و النجاعة في الأداء من خلال ترسيخ منهجية التدبير التعاقدي بين الأكاديمية و المديريات الإقليمية التابعة لها.