توقيف 122 شخص بسبب عدم الامتثال لحالة الطوارئ الصحية


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

في اطار تدابير الطوارئ الصحية التي اعتمدتها السلطات العامة  للوقاية و التصدي لانتشار وباء كورونا المستجد، نتج عن تدخلات مصالح الأمن الإقليمي بمدينة سلا، مساء أمس الاثنين، إلى توقيف 113 شخصا راشدا وتسعة قاصرين، بعد رفضهم الامتثال لتدابير الطوارئ الصحية.

و أشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المعنيين بالأمر بالشارع العام بسبب عدم توفرهم على الرخص الاستثنائية للخروج، في حين تم ضبط العديد من الموقوفين في ساعات متأخرة من الليل بدون مبرر مشروع، رغم عمليات التوجيه و الإرشاد التي باشرتها السلطات العمومية لمنع تفشي الوباء.

و تجدر الاشارة، الى أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، في حين تم وضع القاصرين رهن المراقبة، وذلك بعد اتخاذ كافة التدابير الوقائية للعزل، سواء خلال عملية النقل و الإيداع و البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

و وفق ذات البلاغ الأمني، فقد شملت العمليات الأمنية المكثفة كل أحياء سلا المدينة، و سلا الجديدة، و العيايدة، و بطانة تابريكت، و التي تندرج في سياق التطبيق الحازم لإجراءات الطوارئ الصحية الرامية لضمان الأمن الصحي لعموم المواطنات و المواطنين، ومنع تفشي وباء كورونا المستجد.