توقيف 6 أشخاص للاشتباه في تورطهم في تنظيم الهجرة غير الشرعية


تفكيك شبكة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات والقرقوبي | Kech24 ...

خبر خريبكة: الرباط 

تمكنت عناصر الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المضيق-الفنيدق، مساء اليوم الأحد، من توقيف ستة أشخاص، من بينهم مواطن اسباني من أصول مغربية و خمسة جزائريين، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة، و الإقامة غير الشرعية بالمغرب، و عدم الامتثال وخرق حالة الطوارئ الصحية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه الإسباني الجنسية كان قد تسلم مبلغا ماليا قدره سبعة آلاف أورو من المواطنين الجزائريين الخمسة، مقابل تهجيرهم بطريقة غير شرعية نحو أوروبا، قبل أن يدخلوا معه في شجار بالشارع العام بمدينة الفنيدق بسبب عدم تنفيذه لهذا النشاط الإجرامي.

و أضاف المصدر ذاته، أن عناصر الشرطة تدخلت لفض الخلاف و توقيف المشتبه فيهم، الذين أبدوا مقاومة عنيفة و رشقوا موظفي الأمن الوطني بواسطة أواني مطبخية من داخل المنزل الذي يقيمون به، قبل أن تسفر العملية الأمنية المنجزة عن توقيفهم جميعا.

و أشار البلاغ، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الستة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و رصد كافة امتداداتها و ارتباطاتها المحتملة سواء على الصعيدين الوطني أو الدولي.