ثانوية محمد الخامس التقنية ببني ملال تؤبن الأستاذ الراحل بوراية


20160109_180513 (2)

خبر خريبكة : صلاح شعشوع

نظمت الاطر العاملة بثانوية محمد الخامس التقنية، مساء يوم 08 يناير الجاري، لقاءا خصص لتأبين الأستاذ الراحل عز الدين بوراية، الذي لبى نداء ربه بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج .

وافتتح اللقاء الذي حضره العديد من زملاء وأصدقاء وأقارب المشمول برحمته، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعد قراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد، تلتها شهادات مؤثرة في حق الفقيد، تحمل دلالات ومعاني إنسانية سامية، همت خصال المرحوم وما عرف به على الصعيد الانساني و التربوي و الجمعوي. وأبت العديد من الفعاليات التي رافقت المرحوم و اشتغلت معه إلا أن تشد بحرارة على يدي زوجته الجليلة، آمنة فلتي رفيقة الدرب، وأم وليد و رضا داعين له بالرحمة و الغفران، وسائلين الله أن يلهم زوجته الفاضلة، وأسرته الصغيرة والكبيرة الصبر و السلوان .

20160109_180201

و توج هذا اللقاء التأبيني المفعم بمشاعر الصدق و المحبة و المواساة، بغرس شتلة لشجرة ليمون، تجسد ثمارها مستقبلا الثمار اليانعة التي  تخلد علمه و تدريسه لدى تلاميذه و طلبته، صدقة جارية نافعة له.

وبالمناسبة أشرفت أرملة المرحوم، بمعية نجليه على رفع الستار عن اللوحة التي تخلد اسمه، وذلك  بإطلاق اسمه على الجناح العلمي ، حيث كان يشتغل. واختتم الحفل المهيب بالدعاء للمرحوم، الذي كرس حياته لخدمة الحقل التربوي و تربية الناشئة. 

“إنا لله و إنا إليه راجعون”