ثلاث سنوات في حق المتهم بمحاولة السطو على وكالة بنكية


برر فعلته بمحاولة علاج والده المصاب بالسرطان

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، مساء اليوم الخميس، بالسجن النافذ لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، في حق الشاب الذي تورط قبل أسابيع في محاولة السطو على وكالة بنكية بمنطقة “بلاصا طورو”.

و تعود تفاصيل القضية الى توقيف عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة،  لثلاثيني في حالة تلبس بمحاولة السرقة تحت التهديد بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير، بعد اقتحامه وكالة بنكية بمنطقة “البلاصا طورو” وسط المدينة.
و كان المشتبه فيه المسمى (م.ح) قد تم إيقافه، على اثر توصل مصلحة المواصلات  بالمديرية الاقليمية للأمن الوطني بإشعار هاتفي، يفيد اقتحام شخص مجهول الهوية للوكالة بنكية، وهو الامر الذي استدعى، التدخل على وجه السرعة لدورية للامن الوطني، تمكنت من القبض عليه وشل حركته وتصفيده بعد استسلامه، متلبسا بمحاولة السطو على الوكالة البنكية.
و تجدر الاشارة أن المتهم، من مواليد 1989 بمدشر الرومان (أحد الدواوير المجاورة لطنجة)، سجل تنقيطه بالناظمة الالكترونية للأمن الوطني عدم سوابقه العدلية، مدعيا في تصريحاته بمحاضر رسمية، أن محاولته الفاشلة للسطو على الوكالة، نتيجة غير محسوبة العواقب من اجل الحصول على أموال تمكنه من علاج والده المصاب بالسرطان.