جهة بني ملال خنيفرة تتوصل بالدفعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد 19”



خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

أفادت مصادر عليمة في اتصال بجريدة “خبر خريبكة” عن توصل جهة بني ملال خنيفرة بالدفعة الثانية من جرعات التلقيح ضد كوفيد 19، باجمالي 46775 جرعة، منها 33500 جرعة من لقاح “أسترازينيكا” و 13275 جرعة من لقاح “سينوفارم”،  بعد التوصل، مساء يوم الاثنين الاخير، بالدفعة الأولى من لقاح “أسترازينيكا/أكسفورد” البريطاني، المضاد لفيروس كورونا المستجد و البالغ  19 الف جرعة.

و استقبل المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، في الساعات الأولى من اليوم الخميس، بالدفعة الثانية من لقاح “سينوفارم” و “أسترازينيكا” حيث أفادت مصادر عليمة، أنه تم إيداع 3582 جرعة من لقاح “سينوفارم” و 10 آلاف و خمس مائة جرعة من لقاح “أسترازينيكا” بقاعة التبريد بصيدلية المستشفى الإقليمي بخريبكة.

و في المقابل، تم تسجيل توصل عاصمة جهة بني ملال خنيفرة بني ملال 3912 جرعة من لقاح “سينوفارم” و 9 آلاف جرعة من “أسترازينيكا”، في حين توصل اقليم الفقيه بن صالح 2889 جرعة “سينوفارم” و 7500 جرعة “أسترازينيكا”، و توصل اقليم خنيفرة 2649 جرعة “سينوفارم” و 6500 جرعة “أسترازينيكا”. 

و يذكر، ان جهة بني ملال خنيفرة، قد توصلت بداية الأسبوع الجاري ب19 الف جرعة من لقاح “أسترازينيكا/أكسفورد” البريطاني، المضاد لفيروس كورونا المستجد، توصلت منها العاصمة الفوسفاطية باربع آلاف وخمس مائة جرعة و عاصمة  الجهة اقليم بني ملال بحوالي 6500 جرعة و اقليم الفقيه بن صالح 4 آلاف جرعة و اقليم خنيفرة 4 آلاف.

و كان بلاغ للديوان الملكي، مساء اليوم الاربعاء، قد أكد على أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس سيقوم بإعطاء الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح، يوم الخميس 28 يناير 2021.

و تجدر الاشارة، أنه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، اقتنى المغرب كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح)، حيث توصل المغرب، الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” من جمهورية الهند، قبل أن يتوصل، أمس الأربعاء، بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” من جمهورية الصين الشعبية.