دكاترة المراكز الجهوية…يطالبون بتغيير الاطار  


 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

عقد دكاترة المركز الجهوي لمهن  للتربية والتكوين و فروعه المتضررين من عدم تغيير الاطار الى استاذ مساعد التعليم العالي، يومه الاثنين 23 يوليوز 2019، لقاءا تواصليا بهدف لتدارس الملف المطلبي.

و وفق بلاغ صدر عن النقابات التعليمية الست الاكثر تمثيلية بالجهة، توصلت جريدة “خبر خريبكة” بنسخة منه، أشارت فيه الى مقاربة خلفيات عدم  تغيير الإطار وتداعياته على الوضع المهني والاجتماعي لهذه الفئة، و لم يفت الدكاترة المتضررين المطالبة بإدماج هذه الفئة من المكونين في إطارهم الطبيعي بالتعليم العالي إسوة بباقي زملائهم الذين التحقوا بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ما بين سنتي 2010 و2012، و تأسيس لجنة جهوية لدكاترة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة، يعهد إليها بمهمة متابعة الملف بدعم النقابات الأكثر تمثيلية.

و في المقابل، سجل البلاغ انتخاب مكتب مسير للجنة، على رأسه الدكتور إبراهيم الانصاري وبنوب عنه الدكتور محمد أبحير، يقوم بالتنسيق وتمثيل دكاترة المركز على الصعيدين الجهوي والوطني.

و من جهة ثانية، قرر المتضررون من الدكاترة مراسلة كافة الأطراف الفاعلة على الصعيد الجهوي والوطني من أجل الطي النهائي لهذا الملف الذي عمر لسنوات.