سقوط ثلاثة أشخاص بتهمة ترويج الأقراص المخدرة بالبيضاء


خبر خريبكة: الرباط

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء تمكنت، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال الخميس، من توقيف ثلاثة اشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و 45 سنة، للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة.

و أشارت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، إلى توقيف اثنين من المشتبه فيهم جرى مباشرة بعد وصولهما إلى مدينة الدار البيضاء قادمين من إحدى مدن شمال المملكة، و ذلك بعد ضبطهما متلبسين بتسليم 7950 قرصا طبيا مخدرا من نوع “ريفوتريل” لفائدة المشتبه فيه الثالث، و الذي تم ضبطه بدوره و بحوزته مبلغ 153 ألف درهم يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و أضاف المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه الثالث بمنطقة عين السبع مكنت، من حجز كمية من مخدر الشيرا ومادة “الآزوت” المستعمل في التخدير، فضلا عن حجز بندقية ضغط للهواء ومبلغ مالي من متحصلات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

و ويفيد ذات البلاغ، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بغرض تحديد باقي المتورطين المفترضين و الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

و أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن هذه العملية النوعية تندرج في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية، من أجل تجفيف منابع جلب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيدين الوطني والدولي.