مستجدات الحالة الوبائية بإقليم خريبكة: إصابة 4حالات وشفاء جزار ابي الجعد


خبر خرببكة – عبد العزيز لعبايد 

افادت مصادر طبية مطلعة باقليم خريبكة في اتصال بجريدة “خبر خريبكة”، تسجيل اربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بإقليم خريبكة، مع شفاء حالة واحدة، غادرت المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، صباح اليوم الثلاثاء. 

و تفيد ذات المصادر، ان تحاليل مخبرية أجريت حديثا على مخالطي عامل الشركة المناولة ببئر مزوي، أثبتت إصابة اثنين من مخالطيه، في حين، تم رصد حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد لمخالطي احد الوافدين على اقليم خريبكة قبل عيد الأضحى، كان قد حضر مراسيم عزاء بجماعة اولاد فتاتة.

في المقابل، غادر صباح اليوم الثلاثاء، المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، جزار ابي الجعد بعد تعافيه من الفيروس، ولم يفت مصادرنا، التأكيد على احتمال مغادرة حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد جناح كوفيد بالمستشفى الاقليمي بخريبكة، غدا الاربعاء، بعد أن أثبتت التحاليل المخبرية الأولية خلوهما من الفيروس، و يتعلق الأمر بالأطار البنكي القادم من مدينة مراكش و الطبيب الداخلي الوافد من مدينة المحمدية.

كما أشارت، المصادر ذاتها، أن المؤشرات الايجابية للحالة الصحية لحوالي ست مصابين، تشير الي احتمال مغادرتهم المستشفى الإقليمي نهاية الأسبوع، بعد أن يتم التأكد من تعافيهم تماما من فيروس كورونا.

و عليه، فإن عدد الحالات التي تتابع بروتوكول العلاج بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بخريبكة هي 12 حالة بعد مغادرة الحالة 13 المستشفى صباح اليوم الثلاثاء والمتعلقة بجزار ابي الجعد.