مسرحية “كوالة بنادم” تشارك في الملتقى الدولي للمسرح  بتونس


خبر خريبكة شعشوع

تشارك  مسرحية”كوالة بنادم”،  للمخرج نور الدين سعدان،  في المسابقة الرسمية للملتقى الدولي الثالث لمسرح الشارع، والذي تنظمه جمعية الڨطار للمسرح بتونس،  من 6 إلى 10 فبراير الجاري، بمشاركة كل من دولة مصر ، تونس ،الجزائر،كردستان، العراق وليبيا.

و تعرض  المسرحية لفرقة مسرح النون والفنون، بعد المشاركة في هذا الملتقى الدولي، بعدد من المدن التونسية في إطار جولة فنية، وذلك من أجل لقاء الجمهور التونسي، والجالية المغربية والعربية المتواجدة هناك.

وتنظم هذه الجولة المسرحية المغاربية، التي تندرج في إطار تفعيل البرنامج المسرحي للموسم الثقافي والفني وطنيا ودوليا، بالتنسيق مع عدة جهات ثقافية وفنية تونسية، ترسيخا لقيم التسامح والتعايش، وجعل المسرح صلة وصل بين الشعوب المغاربية، إلى جانب الحرص على وتعزيز أواصر التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين.

و تشمل  جولة  المسرحية التي يجسد أدوارها كل من يونس تفاحي،  حمزة عماري،  محمد أغنيم، ويونس نجمي،  الى جانب طاقم تقني وفني يضم كل من عبد الجليل أبوعنان في العلاقات العامة وطارق حنان في الصوتيات، مدينة مدنين يوم 11 فبراير، وجزيرة الأحلام جربة في 12 فبراير، وسوسة أيام 13 و 14 و 15 فبراير، إضافة إلى العاصمة تونس، خلال الفترة الممتدة من 16 الى 18 فبرايرالحالي.

جذير بالكر أن هذه المشاركة في المتقى الدولي الثالث لمسرح الشارع، والجولة الفنية، تقام بدعم من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بالفقيه بن صالح، وبتعاون مع المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، ومؤسسة “اوريانطا بلوس”.