معتصم: التتويج ثمرة العمل الجاد والمستمر


خبر خريبكة: صلاح شعشوع

فاز العداء المغربي عبد الرحمان معتصم  بميداليتين ذهبيتين، خلال الدورة 12 للبطولة الإفريقية المفتوحة للماسترز،  والتي احتضنتها تونس ما بين 7 و 11 فبراير الجاري.

و تفوق المعتصم  في أول يوم وآخر يوم من التظاهرة في سباقي نصف الماراطون واختراق الضاحية، أمام عدائين متمرسين يمثلون 22 دولة، والذين   تنافسوا في 21 تخصصا في رياضة ألعاب القوى. وخلال التتويج، وتوزيع الميداليات، بحضور ماركيت جونكمان رئيس هيئة الماسترز الدولي لألعاب القوى، وليوني إيتونك رئيسة هيئة الماسترز الإفريقي، وكورت كاشك رئيس هيئة الماسترز الأوروبي ، تم عزف النشيد الوطني المغربي مرتين . وكان معتصم العداء المغربي الوحيد المشارك في هذه التظاهرة الإفريقية ، ومثل المغرب أحسن تمثيل بتألقه في سباقين.

وقال العداء المغربي معتصم في تصريح خص به “خبر خريبكة”، إنه سعيد جدا بهذين الفوزين خصوصا أنه الممثل الوحيد للمغرب، معربا عن إحساسه العميق وهو يصعد  إلى منصة التتويج، و فخره الكبير والنشيد الوطني المغربي يعزف مرتين، معبرا عن امتنانه للهيئة الإفريقية التي منحته فرصة أخرى للتألق مجددا ليتأهل للمشاركة في بطولة العالم المفتوحة للماسترز، والتي ستحتضنها كندا.

وأشار العداء ابن مدينة القصيبة إلى أن هذا التألق لم يأت بمحض الصدفة حيث استعد بمدينة إيفران بمعسكر دام 15 يوما ، إلى جانب ممارسة التداريب يوميا بمسقط رأسه مدينة القصيبة ، مؤكدا أنه بدأ مسيرته الرياضية من الألعاب المدرسية لينضم بعد ذلك لعدد من أكبر الأندية الوطنية ، وسبق  أن فاز بعدة ألقاب حيث توج ثلاث مرات بالبطولة الوطنية لمسافة 3000 م موانع، وحصل على الميدالية الفضية في البطولة الإفريقية لنفس المسافة كما فاز بالبطولة الوطنية للمارطون، وتوج بالميدالية الذهبية في بطولة شمال افريقيا للعدو الريفي، والميدالية الفضية للألعاب الفرنكفونية، وفاز  ببطولة المغرب للحاقات الجبلية بمدينة إيفران ، وخلال شهر أكتوبر الماضي توصل بدعوة من الصين للمشاركة في سباقين حيث حل ثالثا في سباق الماراطون، ورابعا في نصف المارطون.