مندوبية السجون تنفي صحة ادعاءات بانتشار فيروس كورونا في صفوف السجناء


خبر خريبكة – الرباط

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الخميس 26 مارس، صحة ما جاء في تسجيل صوتي منشور على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “عاجل و خطير، توقعات بين السجناء: وباء كورونا يغزوهم”، مؤكدة أن الأمر “لا يعدو أن يكون مجرد ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

و قالت المندوبية في بيان توضيحي، إنها جندت كل أطرها الطبية و شبه الطبية و كل موظفيها للحفاظ على الصحة العامة داخل السجون و الحيلولة دون انتقال عدوى الوباء الحالي إلى المعتقلين، كما تحرص على تعقيم جميع مرافق المؤسسات السجنية بشكل يومي مع الحفاظ على النظافة العامة، و ذلك في إطار الإجراءات و التدابير الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمواجهة انتشار وباء فيروس كرونا المستجد.

و أضاف المصدر ذاته أن المندوبية باشرت مجموعة من الإجراءات الاحترازية الأخرى من قبيل توقيف الزيارة العائلية بشكل كلي، “و هو الإجراء الذي لاقى استحسانا من طرف المعتقلين و عائلاتهم على حد سواء”، في حين تم السماح لكافة المعتقلين بالتواصل الدائم مع ذويهم عبر الهواتف الثابتة المخصصة لهم، فضلا عن تمكينهم من التوصل بحوالات مالية من أجل اقتناء حاجياتهم من المشتريات المتوفرة بمقتصديات المؤسسات السجنية المخصصة لهذا الغرض، علما أن السجناء يتوصلون بجميع وجباتهم الغذائية بانتظام، و التي تسهر عليها شركة مختصة في هذا المجال.

و أكدت المندوبية على أنها حريصة على إخضاع كل حالة مشكوك في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بشكل فوري للتحاليل المخبرية، مبرزة أنه لم تسجل لحدود الساعة أي حالة إصابة بالفيروس.

و خلص المصدر إلى أن صاحب هذا التسجيل الصوتي ليس واحدا من السجناء، و أن الغرض من نشر مثل هذه “الادعاءات و الأكاذيب” هو نشر حالة من الذعر و الخوف و النيل من مجهودات المندوبية العامة و كافة أطرها.