انطلاق المقابلات الشفوية للمشاركة في الإحصاء العام للسكان و السكنى 2024


خبر خريبكة: و.م.ع

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين للمشاركة في الإحصاء العام للسكان و السكنى 2024.

و ذكر بلاغ للمندوبية، أن المندوب السامي للتخطيط، عقد بحضور المدراء المركزيين و الجهويين، اجتماعا خصص للوقوف على سير التحضيرات الخاصة بإنجاز الإحصاء العام للسكان و السكنى 2024.

و أوضح المصدر ذاته، أنه تم خلال هذا الاجتماع استعراض المعطيات المتعلقة بتقدم المترشحين و المترشحات في مرحلة التكوين عن بعد، مشيرا إلى أن عددا كبيرا منهم قد استكمل هذه المرحلة بنجاح.

و أضاف، أنه اعتمادا على ما توفر من معطيات في هذا الصدد، أعطى المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي العلمي، تعليماته للمدراء الجهويين من أجل التدبير الأنسب للاستحقاقات المبرمجة في مسلسل إنجاز الإحصاء، و ذلك من خلال اتخاذ الترتيبات اللازمة للشروع في إجراء المقابلات الشفوية في أقرب وقت ممكن.

و حرصا على مواصلة اعتماد منهجية الوضوح و المساواة بين المترشحين، يبرز البلاغ، فقد أعاد المندوب السامي التأكيد على أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المعتمدة، و الوقوف على مدى استيعاب المترشحين و المترشحات لمحتوى التكوين عن بعد.

و أشار البلاغ، إلى أن اجتياز المترشحين و المترشحات للمقابلة الشفوية، و التي تعتبر مرحلة مهمة في مسلسل انتقاء المشاركين في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، لا يضمن لهم المشاركة في هذه العملية، ذلك ان الاختيار النهائي لمشاركين سيأخذ بعين الاعتبار، علاوة على نتائج هذه المقابلات، الحاجيات الوظيفية و الخصوصيات المجالية لكل منطقة.