حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية تخلف ثلاثة قتلى و 576 جريحا


 انتحار شيخ متشرد بسم الفئران ضواحي مدينة فاس

خبر خريبكة: الرباط

خلفت حوادث السير داخل المناطق الحضرية خلال الاسبوع الممتد من 11 ماي الجاري الى 17 منه، وفاة ثلاثة أشخاص و اصابة 576 بجروح، اصابات 26 منهم بليغة في 452 حادثة سير.

و أرجع بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها إلى عدم احترام حق الأسبقية، و عدم انتباه السائقين، و السرعة المفرطة، و عدم انتباه الراجلين، و عدم ترك مسافة الأمان، و عدم التحكم، و عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، و تغيير الاتجاه بدون إشارة، و تغيير الاتجاه غير المسموح به، و عدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، و السير في يسار الطريق، و التجاوز المعيب، و السير في الاتجاه الممنوع.

و بخصوص عمليات المراقبة و الزجر في ميدان السير و الجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 9052 مخالفة، و إنجاز 4656 محضرا، أحيلت على النيابة العامة، و استخلاص 4396 غرامة صلحية.

و أشار ذات البلاغ، إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 858 ألف و 600 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3074 عربة، و عدد الوثائق المسحوبة 1502 وثيقة، و عدد المركبات التي خضعت للتوقيف 80 مركبة.