توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الجمعة


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية ان تكون حالة الطقس، اليوم الجمعة، حارا نسبيا إلى حار فوق كل من السهول الوسطى، و منطقة سوس، و جنوب-شرق البلاد، و الأقاليم الجنوبية.

و ستتمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية مما سيعطي قطرات مطرية أو زخات ضعيفة أحيانا رعدية.

و ستتشكل سحب منخفضة خلال الليل و الصباح قرب السواحل، مرفوقة بكتل ضبابية وقطرات جد خفيفة و محلية، أما بباقي جهات المملكة، فالطقس سيظل مستقرا مع سماء قليلة السحب الى صافية.

و ستهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالسواحل الوسطى و الجنوبية، ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وشمالية إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 11 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس، و الريف،و الواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، و ما بين 16 إلى 21 درجة بالمنطقة الشرقية، و السايس، و هضاب الفوسفاط و والماس، و السهول الشمالية و الوسطى، و السفوح الجنوبية-الشرقية و غرب الأقاليم الجنوبية و ما بين 21 إلى 26 درجة بالمناطق الوسطى، وسوس، و أقصى الجنوب – الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 23 إلى 28 درجة بالريف، و مرتفعات الأطلس و بالقرب من السواحل، و ما بين 28 و 33 بالمنطقة الشرقية و السايس، و ما بين 33 و 38 درجة بهضاب الفوسفاط و والماس، وزالسهول الشمالية، و سهول المحيط الأطلسي الوسطى والسفوح الجنوبية-الشرقية، و ستكون ما بين 38 و 43 درجة بالسهول غرب الأطلس، و المناطق الوسطى، و سوس والأقاليم الجنوبية و بأقصى الجنوب-الشرقي للبلاد.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و قليل الهيجان الى هائج بالبوغاز و هائجا ما بين الرباط و بوجدور و قليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.