اختتام فعاليات الجائزة الوطنية لفن الخطابة المنظمة باكاديمية بني ملال-خنيفرة 


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد 

احتضنت دار الثقافة بعاصمة جهة بني ملال-خنيفرة،  يومه السبت 27 أبريل 2024، حفل اختتام فعاليات الدورة الخامسة للجائزة الوطنية لفن الخطابة، و المنظمة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، من 25 الى27 أبريل 2024، و ذلك تحت شعار “فن الخطابة في خدمة مدرسة الجودة”.

و عرف حفل اختتام فعاليات البطولة الوطنية لفن الخطابة في نسختها الخامسة، حضور فؤاد شفيقي المفتش العام للشؤون التربوية بوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة، وعزيز قيشوح، الأمين العام للمجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحث العلمي، و تأتي البطولة التربوية تفعيلا لأنشطة الحياة المدرسية في المجالات الثقافية و الفنية، بين الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين، ويهدف إلى إكساب المتعلمين والمتعلمات المهارات اللغوية، والخطابية، وتبادل التجارب والخبرات بين الأقران، و محطة للتنافس، لإبراز القدرات و المواهب التي تزخر بها المؤسسات التعليمية، بهدف صقلها و تحفيزها و الارتقاء بها. 

و تجدر الإشارة، مداولات لجن التحكيم الوطنية، اسفرت عن فوز التلميذات و التلاميذ:

* الجائزة الأولى في صنف اللغة العربية: التلميذة هاجر تغربيت، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق.

* الجائزة الثانية في صنف اللغة العربية: التلميذة حنان أوموجان، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس.

* الجائزة الأولى في صنف اللغة الأمازيغية: التلميذة أسماء العوني، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة.

* الجائزة الثانية في صنف اللغة الأمازيغية: التلميذ العربي أقديم، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

* الجائزة الأولى في صنف اللغة الفرنسية: التلميذة مريم قطميري، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة.

* الجائزة الثانية في صنف اللغة الفرنسية: التلميذة سارة كليز، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات.

* الجائزة الأولى في صنف اللغة الإنجليزية: التلميذ أنس الزوزي، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي.

* الجائزة الثانية في صنف اللغة الإنجليزية: التلميذة لينا مستعد، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات.

* الجائزة الأولى في صنف اللغة الإسبانية: التلميذة مروى البكري، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة -تافيلالت.

* الجائزة الثانية في صنف اللغة الإسبانية: التلميذة رانية قجوعي، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق.

* الجائزة الأولى في فئة ذوي الهمم: التلميذة أميمة أشاني، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس-ماسة.

* الجائزة الثانية في فئة ذوي الهمم: التلميذ غسان الجويج، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي.