توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة الهجوم المسلح على مقهى سلا


خبر خريبكة: الرباط

تمكنت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن بطانة بمدينة سلا بتنسيق مع فرقة مكافحة العصابات بنفس المدينة، امس السبت، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و 33 سنة، كلهم من ذوي السوابق القضائية و من بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى و المقرون بالسرقة و العنف باستعمال السلاح الأبيض.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن كانت قد تفاعلت بجدية كبيرة مع إشعار حول تعرض مقهى بحي السلام لهجوم باستعمال السلاح الأبيض من قبل المشتبه فيهم، و الذين قاموا بتعنيف الزبناء و سلب أحدهم هاتفه النقال، و هي الأفعال التي تم توثيقها بمقطع فيديو تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي.

و أفاد البلاغ، بأن الأبحاث و التحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني أسفرت عن تحديد هويات المشتبه فيهم الثلاثة بشكل كامل، قبل أن يتأتى توقيفهم خلال عملية أمنية تم تنفيذها زوال اليوم السبت بمنطقة عامر ضواحي مدينة سلا.

و قد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد كافة الظروف و الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.