توقيف شخصين بتهمة الإدلاء برخصة استثنائية للسفر وشهادة اختبار كورونا مزورتين


خبر خريبكة: الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، أمس الجمعة، من توقيف شخصين، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في الإدلاء برخصة استثنائية مزورة للسفر وكذا شهادة اختبار مزورة للكشف عن فيروس كوفيد-19.

و أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم توقيف المشتبه فيهما أثناء الخضوع لإجراءات المراقبة الحدودية استعدادا للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى دولة تركيا، حيث كشفت التحريات المنجزة إدلاؤهما بنتائج اختبارات (PCR) للكشف عن فيروس كورونا و رخصة استثنائية للسفر نحو الخارج مزورة.

و أضاف المصدر ذاته، أنه تم إخضاع المشتبه فيهما لبحث قضائي من قبل فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن خلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتحديد جميع المتورطين المفترضين فيها وتوقيفهم.

و وفق ذات البلاغ، فإن هذه العملية تندرج، في إطار تعبئة مصالح الأمن الوطني من أجل زجر التلاعبات  و عمليات التزوير في نتائج الاختبارات و جوازات التلقيح الخاصة بجائحة كوفيد-19، بهدف تحصين الأمن الصحي لكافة المواطنين ومواكبة الجهد العمومي في هذا المجال.