أمطار قوية و تساقطات ثلجية يوم غد الأربعاء بمدن المملكة


خبر خريبكة:الرباط

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن أمطارا قوية و تساقطات ثلجية فوق 1400 متر، و هبات رياح قوية مع تطاير للغبار ، ستهم غدا الأربعاء عددا من مناطق المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطار قوية (من 20 إلى 40 ملم) مرتقبة بكل من شفشاون، و تطوان، و الحسيمة، و العرائش، و وزان، و الحاجب، و فاس، و مولاي يعقوب، و تازة، و تاونات، و مكناس، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، و الخميسات، و خنيفرة، من الساعة السابعة صباحا وإلى غاية الثالثة زوالا من نهار اليوم الثلاثاء .

و أشار المصدر ذاته، إلى أن تساقطات ثلجية، على المرتفعات التي تتجاوز  1400 متر (من 15 – الى 40 سم)، مرتقبة بكل من الحوز، و أزيلال و بني ملال و خنيفرة و ميدلت و صفرو و تازة و إفران و بولمان و تنغير و ورزازات، و ذلك يوم الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحا  إلى غاية الساعة السابعة صباحا من يوم غد الأربعاء.

و أضافت المديرية، أن هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (75 – 90 كلم/س) مرتقبة بكل من وجدة و أنجاد، وكرسيف وجرادة وفكيك و تاوريرت و الناظور و بولمان و زاكورة  و ميدلت و الرشيدية و ورزازات و تنغير و طاطا، وذلك يوم الثلاثاء من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الساعة الثامنة مساء.