إنشاء ثاني مستشفى عسكري ميداني – كوفيد 19- ببنسليمان


خبر خريبكة: بوشعيب الحرفوي

في إطار مواجهة وباء كورونا العابر للقارات، و بأوامر ملكية، قامت المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية المتمثلة في الصحة العسكرية ببلادنا بإحداث ثاني مستشفى عسكري ميداني بمطار بنسليمان، حيث تم إحداثه في ظرف قياسي على مدى أسبوع واحد، و أصبح  جاهزا لاستقبال الحالات الخاصة بهذا الوباء.

و يتوفر المستشفى العسكري على عدة مصالح و اختصاصات طبية و إدارية، حيث يضم 20 وحدة جاهزة للقيام بدورها في مواجهة هذا الوباء و استقبال المرضى بالفيروس المستجد كورونا، و يشمل قاعات للإنعاش الطبي مجهزة بأحدث المعدات و التجهيزات المتطورة الخاصة وباء بكوفيد-19، كما تم تخصيص 200 سرير للمرضى المصابين بهذه الجائحة، و تمت تعبئة أطقم إدارية و طبية متعددة التخصصات لمواجهة وباء كورونا حيث بلغ عدد الأطباء بهذا المستشفى 13 طبيبا من بينهم أطباء متخصصين في الإنعاش و البيولوجيا و المستعجلات،و الصيدلة، و 6 أطباء طب عام.

كما يشمل المستشفى أطقم شبه طبية تظم 69 ممرضا و مساعدين مؤهلين لتقديم الخدمات الطبية للحالات المصابة بوباء كورونا المستجد. 

و قد تم تخصيص مختبر خاص بالتحليلات لمتابعة الحالات المشتبه إصابتها بكوفيد -19، إلى جانب إقامة صيدلية بهذا المستشفى العسكري الميداني، تحتوي على عدة أدوية خاصة فيروس كورونا المستجد، و يضم  أطقم إدارية و تقنية مساعدة و عناصر من المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، في إطار التعبئة الشاملة للحد من هذا الوباء القاتل.

و تأتي عملية إقامة ثاني مستشفى عسكري ميداني ببنسليمان لتعزيز و دعم البنية الصحية و المستشفيات الصحية ببلادنا لمواجهة جائحة كورونا.