اصابة عامل بشركة مناولة بإدارة الفوسفاط بحروق من الدرجة الثالثة


 

1470073750901

خبر خريبكة : عبد العزيز لعبايد

 اصيب ظهر اليوم عامل في عقده الرابع يعمل بشركة مناولة بالمجمع الشريف للفوسفاط “المرح الحرش” بحروق خطيرة من الدرجة الثالثة على مستوى الوجه والاطراف العليا والسفلى.

وتفيد مصادر عليمة، أن العامل المصاب بالحروق الخطيرة، كاد أن يلقى حتفه بمكان الحادث لولا تدخل زملاءه في العمل، بعد نجاحهم في اخماد النيران باستعمال أدوات بدائية من أتربة و أقمصة، في غياب جميع شروط السلامة المفترض توفرها بمركبات بحجم لمرح الحرش، وهو ما اعتبرته مصادرنا استهتارا بالحفاظ على المنشآت و سلامة العاملين الجسدية.

و وفق المصادر ذاتها، فقد اصيب الضحية بالحروق الخطيرة جراء اندلاع النيران ببرميل من حجم عشر لترات يحتوي على مادة سريعة الاشتعال جراء انبعاث شرارات نارية من منشار كهربائي، كان يستعمله العامل المصاب و زملاؤه في تقطبع قضبان حديدية، وهو ما يؤكد المعطيات المتحدثة عن غياب شروط السلامة، والاستهتار بحياة العمال، زاد من غياب سيارة الاسعاف و الاكتفاء بنقل المصاب على متن سيارة تابعة للشركة المناولة، من احتمال تعرضه الى مضاعفات صحية و اصابته بتعفنات جراء خطورة الاصابة.

و من جهة ثانية، عمل فريق طبي بمصلحة المستعجلات على تقديم الاسعافات الاولية للمصاب، قبل أن يتم نقله على وجه السرعة صوب مستشفى ابن رشد بالعاصمة الاقتصادية لخطورة اصابته بحروق من الدرجة الثالثة على مستوى الوجه والاطراف العليا والسفلى.