الخطوط الملكية المغربية تعزز برنامج رحلاتها بحوالي 1400 رحلة إضافية


خبر خريبكة: الرباط 

أعلنت الخطوط الملكية المغربية اليوم الخميس عن تعزيز برنامج رحلاتها لموسم الصيف ابتداء من فاتح يوليوز، بحوالي 1400 رحلة إضافية بسعة تناهز 220 ألف مقعد، و ذلك في إطار العملية الاستثنائية التي أطلقتها الشركة الوطنية يوم 13 يونيو 2021 تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و ذكر بلاغ للشركة، أنه من أجل تلبية الطلب المتزايد لمغاربة العالم، تم تعزيز برنامج الرحلات عبر تعبئة طائرات سيتم استئجارها لتشغيلها خلال موسم صيف 2021 مبرزا أن هذه المبادرة تأتي لتعزيز العرض الذي تمت برمجته سابقا عبر أسطول الشركة الوطنية.

و وفقا للبلاغ، سيتم فضلا عن تعزيز الطرق الجوية التقليدية التي تربط الدار البيضاء و أهم مطارات المملكة بأوروبا، إطلاق 11 خطا جويا جديدا مباشرا سيربط المدن المغربية بكبريات الحواضر الأوروبية التي تعرف تركزا مهما لمغاربة العالم.

و أضاف المصدر ذاته، أنه بالموازاة مع تعزيز الخطوط الجوية التي تعرف حركة كثيفة، ستطلق الخطوط الملكية المغربية ابتداء من 06 يوليوز خطا جويا جديدا سيربط الدار البيضاء بنابولي بمعدل ترددين اثنين اسبوعيا (أيام الثلاثاء و السبت)، كما سيتم  تعزيز الخط الجوي الرابط بين فاس و باريس و إطلاق سبعة خطوط جوية جديدة فاس-ليون ، و فاس۔ أمستردام، و فاس-پروکسل، و فاس -تولوز، و فاس-مونبوليي، و فاس- مارسيليا، و فاس۔ بوردو.

و تقرر أيضا تعزيز برنامج الرحلات الرابطة بين وجدة و باريس عبر إضافة رحلة ثالثة يومية، ليصل عدد الرحلات الرابطة بين الوجهتين إلى ثلاث رحلات في اليوم، أي 21 ترددا في الأسبوع،  في حين سيرتفع  عدد الرحلات مع بروكسل الى 6 ترددات في الأسبوع عوض 3 ترددات، و كذلك الأمر بالنسبة لمرسيليا ( 4 ترددات في الأسبوع عوض 3 ترددات).

و تشمل هذه العملية كذلك، إطلاق الخط الجوي الرابط بين طنجة وليون وتعزيز الخطوط الجوية التي تربط طنجة بباريس، وطنجة يامستردام، و طنجة ببروكسل.

و بالنسبة لمدينة الناظور،  سيتم إطلاق الخط الجوي الرابط بين الناظور وايندهوفن (هولندا) و تعزيز الخطوط الجوية التي تربط الناظور بأمستردام، و الناظور ببروكسل، و الناظور بدوسلدورف، و الناظور بفرانكفورت.

و أشارت الخطوط الملكية المغربية، إلى أنه في إطار تعزيز برنامج رحلاتها، ستستأجر  مجموعة من الطائرات من شركة دولية معتمدة وتتوفر على طائرات حديثة تم انتقاؤها عبر سلسلة من المساطر الدقيقة التي تسهر على احترام القوانين ومعايير الأمن و السلامة، كما أنها معتمدة من لدن سلطات الطيران المدني بالدول الأوروبية المعنية.

و بخصوص  شروط السفر و الولوج للدول،  ذكرت الشركة الوطنية المسافرين على متن خطوطها، بأن عملية الإركاب تستلزم الامتثال للشروط المفروضة من طرف دول المغادرة أو الوصول مؤكدة أنه في حال عدم امتثال المسافرين لهذه الشروط، تحتفظ الشركة بحق رفض ولوجهم لطائراتها.