تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس “كورونا” في المغرب  


 

ثاني مصابة بـ”كورونا” في المغرب عمرها 70 سنة

خبر خريبكة:

 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطنة مغربية، قادمة من الديار الإيطالية، وذلك ليلة أمس الأربعاء 04 مارس 2020.

وأوضحت الوزارة أن “المصابة توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”، مؤكدة أن “مصالح مديرية الأوبئة و الأمراض بوزارة الصحة تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، و فقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية و الدولية”.

و يأتي هذا بعد الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب الاثنين الماضي ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى اثنين؛ فيما تجاوز عدد الحالات المشتبه بإصابتها 35.

و أكدت وزارة الصحة أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، و إخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.

و تشير مصادر متطابقة، أن الحالة الثانية المصابة بـ”فيروس كورونا” تتعلق بامرأة منحدرة من الدار البيضاء، قادمة من الديار الإيطالية أخيرا.

و أوضحت المصادر ذاتها، أن سن المصابة يتجاوز 70 سنة، و تبينت بعد اجراء التحاليل المخبرية، التي تم إجراؤها بـ”معهد باستور”، الأربعاء في الدار البيضاء، إصابتها بالفيروس.